اخر الأخبار

حليلوزيتش "3 لاعبين لن تروهم في المنتخب مادمت مدربا"

reart/محترفينا[related_a/1]



أجرى وحيد حلليوزيتش مدرب المنتخب الوطني صبيحة اليوم مؤتمرا صحفيا بقاعة

 الإعلام لمركب محمد بوصياف وذلك للحديث عن احوال المنتخب الوطني قبيل لقاء

 غينيا الودي عشية الغد بملعب البليدة. المدرب البوسني تطرق لعديد المواضيع الهامة 

حليلوزيتش: " ساعدت الكثير من اللاعبين على إيجاد أندية هذا الميركاتو"
في بداية المؤتمر الصحفي أكد وحيد حلليوزيتش أنه ساعد عديد لاعبي المنتخب الوطني على إيجاد ناد جديد وذلك بناء على طلباتهم، حليلوزيتش قال: "لقد قدمت مساعدتي لعديد اللاعبين بعدما اتصلوا وطلبوا مني ارشادهم لاختيار الوجهة المناسبة".
"تحدثت مع بلفوضيل ولمست منه رغبة كبيرة للقدوم إلى المنتخب"
من جهة أخرى، كشف حليلوزيتش عن أنه تحدث مع بلفوضيل قبل قدومه الجزائر ولمس تحمسا كبيرا من لاعب إنتير ميلان هذه المرة، حيث أضاف: "جمعني حديث صريح مع بلفوضيل لقد لمست منه رغبة كبيرة وحماس شديد للقدوم إلى المنتخب".
"عودية لا يزال ضمن مخططاتي، أما سوداني فأفضل أن يلعب على الجناح"
وواصل حليلوزيتش حديثه عن عناصر الخط الأمامي، حيث أكد أن المنتخب أصبح يملك 5 مهاجمين  من المستوى العالي يمكنهم أن يتنافسوا على منصب المهاجم الصريح أو "رأس حربة"، المفاجأة من حليلوزيتش جاءت حين أكد أن محمد أمين عودية لاعب دينامو درسدن الألماني لا يزال ضمن حساباته، حيث أضاف قائلا في السياق: "لدينا 5 مهاجمين  ضمن مخططاتنا وهم سلماني، بلفوضيل، غيلاس، جبور وعودية، أما سوداني فأفضل أن يلعب على الجناح".
"كل اللاعبين أصدقائي لكني سأنسى أرقام هواتفهم سريعا في حال تعديهم للحدود"
وحول الجانب الانضباطي داخل المجموعة، أكد حليلوزيتش أنه يملك علاقات وطيدة جدا مع كل اللاعبين، لكنه هددهم في حال تجاوز أي أحد منهم للقواعد التي يسير عليها المنتخب منذ قرابة السنتين، حليلوزيتش قال: "لدي علاقات خاصة جدا مع كل اللاعبين لكني قلتهم أنه يمكنني نسيان أرقام هواتفهم بسرعة كبيرة".
"ظهير أيمن طلب مهلة للتفكير و3 لاعبين لن تروهم في المنتخب مادمت مدربا"
وبخصوص قضية الانضباط دائما، كشف حليلوزيتش أنه أغلق الأبواب نهائيا في وجه ثلاثة لاعبين دون أن يذكر أسمائهم لكن الترجيحات قد تصب لمصلحة الثلاثي شاوشي، بودبوز وعبدون، فيما كشف أنه تحادث مع مدافع ينشط في منصب الظهير الأيمن حول قدومه إلى "الخضر" غير أن هذا اللاعب طلب مهلة للتفكير الآمر الذي أغضبه كثيرا، وقال: "هناك مدافع أغضبني بعدما طلب مهلة للتفكير من أجل الانضمام إلينا، بالنسبة لي هناك 3 لاعبين لن يلعبوا للمنتخب مادمت مدربا". هذا وبخصوص الظهير الأيمن الذي كان يقصده حليلوزيتس فقد يتعلق الأمر بعسيى ماندي مدافع ريمس الفرنسي.
"خوالد مدافع ممتاز وقد أشركه غدا"
وفي سياق آخر، أشاد حليلوزيتش بمؤهلات نصر الدين خوالد مدافع اتحاد العاصمة، حيث لم يستبعد إمكانية إشراكه في لقاء الغد، وقال: "اكتشفت في خوالد المدافع الممتاز، أعتقد أن حظوظه كبيرة للمشاركة في لقاء الغد".
"هدفي المونديال وبعدها لا أدري إن كنت سأستمر"
وكشف حليلوزيتش عن أنه قدم للجزائر من أجل تحقيق 3 أهداف، الأول التأهل إلى كأس إفريقيا 2013 والثاني المرور إلى كأس العالم 2014، أما الثالث فيتمثل في جني ثمار العمل المضني الذي تقوم به التشكيلة الوطنية، وحول مستقبله مع "الخضر" قال المدرب البوسني: "لدي هدف رئيسي وهو كأس العالم بعدها لا أدري إن كنت سأستمر مع الجزائر".
"أنتظر انتصارا على غينيا بمدرجات مكتظة ودون التصفير على النشيد الوطني للمنافس"
وحول مباراة الغد الودية أمام غينيا، تمنى حليلوزيتش أن يحقق أشباله انتصارا جديدا وأمام مدرجات مكتظة كما طالب الجماهير بعدم التصفير على النشيد الوطني للفريق المنافس، وأضاف: "أحلم بتحقيق الانتصار أمام عدد هائل من الجماهير، كما أرغب في أن لا يصفروا على النشيد الوطني للمنتخب الغيني".

"ليس لدي فرق بين المحلي والمحترف ولا تنسوا أن 45بالمئة  من اللاعبين الذي استدعيتهم منذ ان أصبحت مدربا للمنتخب هو محليون"

وبخصوص الموضوع الذي يثر الجدل دائما في المنتخب الوطني والمتعلق بالمفاضلة بين المحترفين والمحليين، ذكر حليلوزيتش  أنه لا يميل إلي أي طرف  وأضاف: "ليس لدي أي اختلاف بين لاعب محلي وآخر يلعب في أوروبا الكل سواسية، لا تنسوا أن 45 بالمئة من اللاعبين الذين استدعيتهم منذ أن أصبحت مدربا للمنتخب هم محليون".
"تحدثت مع غلام وقادير وطالبتهما بالبحث عن ناد جديد"

وحول وضعية بعض اللاعبين مع أنديتهم، كشف الناخب الوطني عن أنه تحادث مع قادير وغلام وطالبهما بالبحث عن نادٍ جديد واللعب بشكل منتظم وإلا فلن يستدعيهما مستقبلا، وقال: "الأمر واضح بالنسبة لغلام وقادير فقد تحدثت معهما وطالبتهما بضرورة البحث عن أندية جديدة واللعب بصورة منتظمة".

ليست هناك تعليقات: