اخر الأخبار

الجزائر-كوريا الجنوبية: الفوز أول على الاقل التعادل لتفادي الاقصاء المبكر

reart/المنتخب الوطني[related_a/1]

يواجه المنتخب الجزائري لكرة القدم نظيره الكوريالجنوبي بملعب بيرا ريو ببورتو أليغري سهرة يوم الاحد (00ر20 بالتوقيت الجزائري)،بنية تحقيق الفوز الذي يعبد طريقه للاهل إلى الدور الثاني أو على الاقل التعادللعدم الاقصاء المبكر من نهايات مونديال-2014 الجاري بالبرازيل.
بعد التعثر في مباراة الجولة الاولى أمام بلجيكا (2-1) يعتبر التعثر ممنوعاعلى زملاء القائد مجيد بوغرة، أمام منافس له رصيد من الامكانيات تدعمها الثقة التيكسبها بعد تعادله مع روسيا (1-1).
الناخب الوطني وحيد خاليلوزيش ركزعلى الجانب البسيكولجي من محو أثار الهزيمة التي تكبدها "الخضر" ضد "الشياطين الحمر".
"الهزيمة امام بلجيكا أصبحت من الماضي الذي يتعين علينا نسيانه وتجاوزهمع التفكير فقط في المواجهة الثانية الحاسمة أمام كوريا الجنوبية التي سيكون فيهاإجباريا من أجل الابقاء على الحظوظ في التأهل"، يقول بوغرة الذي ذكر بمونديال2010 حين تمكنت الجزائر من فرض التعادل على انجلترا(0-0) رغم الانهزام في المقابلةالاولى امام سلوفينيا (1-0).
وتحسبا لهذه المواجهة الصعبة امام تشكيلة كورية منظمة جيدا من المنتظرأن يراجع وحيد حاليلوزيش الاستراتيجية ويدخل بعض التغييرات على الفريق التي يخوضبها هذا اللقاء الثاني ضمن المجموعة 8 خصوصا بعد الانتقادات اللاذعة التي طالتخياراته الفنية في المواجهة الاولى.
وعليه، من المتوقع أن يلعب الخضر بطريقة (4-2-3-1)، التي جربها الطاقمالفني في الحصص التدريبة الاخيرة. ضمن هاته الخطة الجديدة من المتوقع أن يتركغولام مكانه لمصباح من الجهة اليسرى فيما سيخلف الشاب ماندي مهدي مصطفى من الجهةاليمنى.
وستوكل المهمة في وسط الميدان لكل من جابو و فغولي و براهيمي في تنشيط اللعبو مجاني و بن طالب للاسترجاع. وفي خط الهجوم، سيقوم حاليلوزيش الذي لم يعجبهاداء سوادني بتعويضه بغيلاس.
منتخب كوريا الجنوبية، المنتشي بنتيجة التعادل أمام روسيا يسعى بدوره لتحقيقالفوز في مواجهة الجزائر، في طريق المرور الى الدور الثاني من المنافسة.
وسيحاول منتخب كوريا الجنوبية الذي يحتل المركز 55 في ترتيب الفيفا، الىخلط اوراق المجموعة الثامنة التي يخوض منافساتها في ثوب المنتخب المرشح للخروجمن الدور الاول مثله مثل الجزائر، حيث يرشح المتتبعون بلجيكا و روسيا للتأهل إلىالدور الثاني.
وقد ولدت النتيجة الايجابية و الاداء الطيب امام منتخب روسيا ، الرغبة والامل لدى التشكيلة الآسياوية من أجل تحقيق نتيجة طيبة في المونديال الذي تبقىأحسن نتيجة له في تأهله للمربع الذهبي في مونديال 2002.
وعينت الفيفا الحكم الكولومبي ولمار رولدان لادارة اللقاء بمساعدة كل منمواطنه إدواردو دياز الإكوادوري كرستيان لسكانو. الكم الرابع هو الايراني أليريزافغاني.