اخر الأخبار

تحليل منطقي لمباراة الجزائر و بلجيكا !

reart/مقالات[related_a/1]

التحكيم في مباراة اليوم :
 العلامة 7/10 الكم وفق بشكل كبير في ادارة هذه المقابلة باستثناء بعض الأخطاء التي كان يجب عليه أن يعلن عليها بالرغم من صعوبتها كلقطة الخطأ على فيغولي التي تحولت الى هجمة مرتدة كما قال لي أحد الزملاء لو كانت البرازيل لأحتسب لها هذا الخطأ .
1) - نبدأ من الجانب التكتيكي :
 المدرب خاليلوزيتش اختار نهجا دفاعيا خالصا على مدار المباراة تخللتها بعض التحويلات الطفيفة في الخطة مما أدى باللاعبين الى التعب بدنيا أكثر و أكثر مع مرور الدقائق و الانغماس في الدفاع .
 2) - قراءة لكل المراكز : 
حراسة المرمى : مبولحي وفق اليوم في صد العديد من الكرات لكن مشكلته الوحيدة هي الخروج باستمرار و كذا مساهمته بنسبة و لو قليلة في الهدف الثاني بالرغم من أن الدفاع كان غائبا لكن لو بقي في منطقته لربما كانت الكرة خارج المرمى !!!
 من الجانب الدفاعي :
 الدفاع كان جيدا نوعا ما باستثناء الجهة اليمنى التي كثف المدرب البلجيكي هجماته عليها باشراكه عدة لاعبين من تلك الجهة . من جانب الوسط : الوسط الدفاعي . في الشوط الأول الوسط الدفاعي كان متمسك للغاية باستثناء بعض الأخطاء الطفيفة من جانب مجاني الشوط الثاني
 تراجعت كتيبة خاليلوزيتش للوراء أكثر فأكثر مما فسح المجال للبلجيكيين للتصويب و كذا التسلل داخل العمق الدفاعي للجزائر و هنا المشكلة !!! 
 الوسط الهجومي

حقيقة لم نرى أية خطورة تذكر من جانب فريقنا الوطني على مدار المقابلة باستثناء كرة أو كرتين من فيغولي أو محرز بمساعدة غولام ففي الشوط الثاني كورتوا كان نائما بسبب عدم وجود هجمات منضمة . 
من الجانب الهجومي : 
رأينا اشراك سوداني منذ الدقيقة الأولى الى أن تم تغييره و لم يفعل أي شئ يذكر فكان بدون فعالية . سليماني كان غائبا كثيرا الا في الكراة الهوائية التي كان يتحصل عليها لكن سرعان ما تضيع . غيلاس كان يجري من دون كرة و لم يفعل أي شئ . في الأخير تبقى هذه مجرد تحليلات بسيطة و رئية ميدانية للمباراة من قلب الحدث .

بقلم حسان