اخر الأخبار

محمد زعبية لاعب مولودية وهران لـ "سبورت آلجيريا": اشتقت للمنتخب الليبي ..... و أسعد أيامي كانت مع نادي اتحاد طرابلس

reart/الحوارات[related_a/1]





بجرأة وتحفظ في بعض الأحيان فتح مهاجم مولودية وهران الليبي محمد نورالدين زعبية قلبه لـ "سبورت آلجيريا" في حوار شيق ،تحدث من  خلاله عن مختلف تجاربه الكورية في ليبيا وخارجها ،كما عرج عن سبب الإقصاء المبكر لمنتخب بلاده من تصفيات أمم إفريقيا 2015 ، وانطلق في ابداء رأيه حول مستوى الدوري الجزائري ، و أبى إلا أن يتطرق لحادثة مقتل مهاجم شبيبة القبائل "إيبوسي"  أما في الأخير تمنى أن توجه له الدعوة مجددا لتمثيل المنتخب الليبي مجددا ،و أن يسود الاستقرار، وسلام في موطنه على حد قوله .

--كيف هي الأحوال محمد ؟
بخير و الحمد لله ومرحبا بموقع سبورت ألجيريا 
--كيف تقضي أيامك في الباهية وهران ؟
وهران مدينة سياحية جميل و سكانها طيبون كرماء و أموري  تمام هنا بالباهية .
--متى كانت بداياتك مع ساحرة المستديرة ؟
 أنا من خريجي مدرسة الاتحاد الليبي وقعت أول عقد  احترافي سنة 2007 مع الاتحاد ،بعد ذلك احترفت في العربي الكويتي موسم 2012 ، ثم إلى بارتيزان بلغراد صربي ، إلى أن حملت ألوان شبيبة القبائل العام الماضي و الآن أنا هنا مع الحمراوة في الدوري الجزائري .
--ماهو تقييمك لتجربتك الاحترافية بكل من الكويت وصربيا ؟
التجربتين كانت رائعتين قدمت مستويات لا بأس بها ، نلت رضا الجماهير سواء في الكويت أو صربيا ، لكن لا أخفي عليك أحلى و أسعد أيامي كانت مع الاتحاد الليبي في طرابلس .
 --كيف يبدو لك مستوى الدوري الجزائري مقارنة بالكويتي و الصربي ؟
تصعب المقارنة بين الدوريات، لكل بطولة أجواؤها وتقاليدها ، بصفة عامة الدوري الجزائري لابأس به إذا قارنه مع العديد من الدوريات العربية و الإفريقية  كما أنه يتميز بالحماس والفرجة بين الأنصار .
--على صعيد المنتخب الليبي ، ما هي أسباب إقصائه  المبكر من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2015 بالمغرب ؟
لا أستطيع حاليا اللعب في المنتخب الليبي لظروفي السياسية، أما عن سبب الإقصاء المبكر من تصفيات كأس إفريقيا يعود إلى الوضع السائد في البلاد.
--هل صحيح كنت من الداعمين لنظام معمر القذافي في ليبيا ؟
لم أكن أبدا داعما لمعمر القذافي كنت أحترمه لأنه كان رئيسا للدولة الليبية أنداك لا أكثر ولا أقل .
--وهل تؤكد أنه لك مشاكل مع النظام الحالي في ليبيا ؟
"شوية مشاكل " فقط

--هل لنا أن نعرفها؟
" اسمحلي خويا منحبش نحكي في السياسة ".

--ما تعلقك عن حادثة مقتل زميلك السابق في شبيبة القبائل "ألبير إيبوسي"؟
أتأسف لذلك ،خبر موت إيبوسي نزل كصاعقة ، أتمنى أن لا تتكرر مثل هذه الحوادث في الملاعب الجزائرية خصوصا و أن الشعب الجزائري مسالم ،و يعشق الكرة لحد النخاع ، وبهذه الفاجعة الفرصة لكي أقدم عزائي لعائلة الفقيد .

--كيف تبدو لك طريقة عمل مدربك الحالي  شريف الوزاني في مولودية وهران؟
شريف الوزاني شخص محترم ويعرف جيدا الكرة ، حريص في عمله ،نستفيد منه كثيرا في تدريبات ، شخصيا أعمل على تطبيق تعليماته بحذافيرها ، أنا كلي تقه  أننا سننجح معه ونحقق النتائج الإيجابية في المستقبل القريب انشاء الله.


--وماذا عن تحضيراتكم للقاء القادم ضد أمل الأربعاء ؟
التحضيرات جارية بقدم وساق لمباراة أمل الأربعاء، سنعمل كل ما بوسعنا للظفر بنقاط هذه المواجهة ، خصوصا أنها ستلعب بوهران ، ومن أجل تعويض الانهزامين الأولين .

--من هو لاعبك، و فريقك المفضل ؟
أنا من مشجعي "اليوفي" و "برشلونة" ، أما عن لاعبي المفضل على صعيد الليبي يعجبني كثيرا طارق تايب في لعبه و عالميا الظاهرة "ليونيل ميسي".
--كلمة أخيرة تريد أن تختم بها هذا الحوار 
أقدم تحياتي الحارة لجميع أفراد عائلتي، وإلى الشعب الليبي وجماهير نادي اتحاد طرابلس، أتمنى من كل قلبي أن يسود الاستقرار وسلام في ليبيا وتنتهي الصرعات كما أتمنى أيضا أن أعود قريبا لتمثيل ألوان المنتخب الليبي ،وشكرا لكم ومزيد من نجاح لموقعكم انشاء الله. 

حاوره : م .بن عائشة